تصور مقترح لتقييم الأداء المهني لمعلمي التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 عميد کلية التربية الرياضية بالوادي الجديد، أستاذ المناهج وتدريس التربية الرياضية بجامعة أسيوط

2 أستاذ مساعد بقسم المناهج والتدريس (تخصص مناهج وتدريس التربية الرياضية) بکلية التربية الرياضية- جامعة المنوفية.

3 ** باحث بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية، کلية التربية الرياضية، جامعة أسيوط

المستخلص

هدف الدراسة:
1- تحديد قائمة بالمعايير التي يمکن استخدامها عن تقييم الأداء المهني لمعلمي التربية.
2-     الوصول إلى تصور مقترح لتقييم الأداء المهني لمعلمي التربية الرياضية.

-       العينة: اتفقت اغلب الدراسات السابقة على استخدام عينات انحصرت في (المعلمين، والموجهين، ومديري المدارس، والخبراء في المناهج وطرق التدريس بالجامعات).
-   وسائل جمع البيانات: اتفقت معظم الدراسات السابقة على استخدام وسائل جمع البيانات الآتية (المقابلة الشخصية، الاستبيان، وتحليل الکتب والمراجع, والدراسات السابقة المرتبطة بالدراسة), واختلفت في وسائل أخرى طبقاَ لطبيعة وأهداف کل دراسة.
المعالجات الإحصائية: اتفقت معظم الدراسات السابقة على استخدام الأساليب الإحصائية الآتية ( المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، معامل الارتباط، النسبة المئوية) واختلفت الأساليب الإحصائية المستخدمة في تحليل البيانات لکل دراسة على حدة طبقاَ لطبيعة وأهداف کل دراسة.