‏أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب عن بعد على مستوي أداء بعض مهارات الكرة الطائرة للتلاميذ ‏الصم وضعاف السمع بالمرحلة الأبتدائبة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة أسيوط

المستخلص

استهدف البحث التعرف علي أثر إستخدام استراتيجية الصف المقلوب عن بعد على مستوي أداء بعض مهارات الكرة الطائرة للتلاميذ ‏الصم وضعاف السمع بالمرحلة الأبتدائبة، وإستخدم الباحثان المنهج التجريبى وذلك باستخدام التصميم التجريبى لمجموعة تجريبية واحدة بإستخدام القياسين القبلى والبعدى لمجموعة البحث، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهم (20) تلميذ كعينة أساسية و(20) تلميذ كعينة إستطلاعية من تلاميذ الصف السابع الإبتدائى للصم وضعاف السمع بمدرسة سوالم أبنوب للتربية الخاصة بمحافظة أسيوط للعام الدراسي 2021م/2022م، وقام الباحثان بتصميم برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية الصف المقلوب عن بعد (مواد البحث)، وتصميم اختبارات بدنية ومهارية (أدوات البحث)، وتوصل البحث لنتائج أهمها أن طلاب المجموعة التجريبية قد أظهروا تحسنًا إيجابيًا واضحاً في القياس البعدي أكبر من طلاب المجموعة الضابطة في الاختبارات البدنية والمهارية قيد البحث، ومن أهم التوصيات تطبيق إستراتيجية الصف المقلوب عند تعليم المهارات الأساسية فى الكرة الطائرة للتلاميذ الصم.

The research aimed to identify the effect of using the remotely flipped classroom strategy on the performance level of some volleyball skills for deaf and hard-of-hearing students in the elementary stage, and the researchers used the experimental approach, using the experimental design for one experimental group using the pre and post measurements of the research group The research sample was chosen by the intentional method, numbering (20) students as a basic sample, and (20) students as an exploratory sample from the seventh grade students who are deaf and hard of hearing at Sawalim Abnoub School for Special Education in the Abnoub Education Administration in Assiut Governorate for the academic year 2021/2022AD.

الكلمات الرئيسية