تأثير استخدام التعلم التشاركي عبر الانترنت على بعض نواتج التعلم في مقرر الهوكى لطلاب كلية التربية الرياضية - جامعة أسيوط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة اسيوط

2 کلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي بقنا

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التعلم التشاركى عبر الانترنت على التحصيل المعرفى والاداء المهارى فى هوكى الميدان لطلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية – جامعة أسيوط، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي لكل مجموعة فى مستوى التحصيل المعرفي والاداء المهارى لمقرر أساسيات الهوكي، وتمثل مجتمع البحث فى طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية – جامعة أسيوط، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية – جامعة أسيوط للعام الجامعي 2022/2023م حيث بلغ حجم العينة 40 طالبا كعينة اساسية و10 طلاب كعينة للتجربة الاستطلاعية، وكانت الاستبيانات واختبار التحصيل المعرفى من أدوات جمع البيانات المستخدمة وكانت أهم النتائج: أن البرنامج المقترح باستخدام التعلم التشاركى عبر الويب له تأثير ايجابي وكبير على مستوى التحصيل المعرفي والمهارىفي الهوكي لعينة البحث التجريبية، وأوصي الباحثان بضرورة استخدام التعلم التشاركى عبر الويب في تحسين وتنمية جوانب التعلم المختلفة للمتعلمين.

الكلمات الرئيسية