قانون الرياضة المصري والصيني- دراسة مقارنة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية تربية رياضية بنات جامعة حلوان

المستخلص

اصبح النشاط الرياضى كما يشير علاء الدين حمدى (2011م) في عصرنا الحديث ضروره هامه من ضروريات العصر لانه يستخدم كوسيله تربويه هامة فى أعداد الفرد واكسابه العادات والتقاليد المرغوبة لتكوين مجتمع افضل والحصول على حياه أفضل (72:13)، فالنشاط الرياضي كما يشير احمد عبد العزيز وابراهيم جابر (2020م) يعد جزء اساسي من عملية تربية وتطوير الشخصية ككل ويعتبر من الوسائل الهامه لتربية الفرد تربية شامله متزنه فمن خلال ممارسه الرياضه يحدث في الجسم تغيرات وظيفيه تؤثر ايجابيا على أعضاء الجسم فكفاءه الاجهزة الحيوية وقدرتها على مقاومة الأمراض ترتبط بممارسة الفرد للأنشطة الرياضية كما ان المردودات النفسية السارة التى تتبعها ممارسة الأنشطة الرياضيه يسهم بصورة ملحوظه في تخفيف حده التوتر النفسى الناجم عند تعقيدات الحياه العصرية (88:2)

ويشيرهشام عبد الحميد (٢٠٢٠م) الى أنه ليس هناك وسيلة أجدى من الرياضه في تحقيق النمو الشامل للفرد وتحقيق التوازن من هذا النمو بحيث يشمل على الاتجاهات المتعددة البدنية والعقلية والنفسية والاجتماعية والصحية ايمانا بأن الفرد وحده واحده , وبذلك تحولت الأنشطة الرياضية من مجرد وسيلة لتحقيق التطور الحركى الي كونها رساله متكامله تسهم فى تربيه الأفراد و توطيد علاقتهم الاجتماعية والأنسانية وهكذا يتضح أن الأنشطة الرياضية جزء مكمل للعملية التربوية الشاملة.

(35 :21)

وقد عانت الدولة من ضعف البنية التحتية في المنشآت الرياضية كما يشير مسعد على محمود وهانى محمد فتحى (2011م) فمن اهم التحديات التى تواجه الرياضه المصريه عدم توفير البنيه التحتيه الكافيه لممارسه الانشطه الرياضيه وعدم توفير برامج مخصصه للنساء وعدم تأسيس فروع لاتحاد الرياضة للجميع بالمحافظات (45:17), وقد ادركت الدولة كما يشير يوسف ورداني (2018م)

الكلمات الرئيسية