يهدف هذا البحث للتعرف على:"تأثير برنامج باستخدام الألعاب الصغيره على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي". أ- منهج البحث:
استخدم الباحث المنهج التجريبي، وذلک بالتصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية. ب- مجتمع البحث:
تمثل مجتمع البحث من تلاميذ الصف السادس بالمرحلة الابتدائية بمدرسة الدکتور محمد النحاس للتعليم الأساسي بأولاد ناصر مرکز المنزلة محافظة الدقهلية خلال العام الدراسي (2015- 2016م)، والبالغ عددهم (130) تلميذاً. ج- عينة البحث:
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدرسة الدکتور محمد النحاس للتعليم الأساسي بأولاد ناصر مرکز المنزلة محافظة الدقهلية خلال العام الدراسي (2015/2016م) وبلغ عددهم (130) تلميذاً بنسبة (100%) من تلاميذ الصف السادس الابتدائى تم توزيعهم کالآتي:
1- العينة الأساسية قوامها (40) تلميذاً ، تم تقسيمهم إلي (20) تلميذاً مجموعة ضابطة، و(20) تلميذاً مجموعة تجريبية.
2- العينة الاستطلاعية (80) تلميذاً.
3- وقد قام الباحث باستبعاد الفئات التالية:
- التلاميذ الباقين للإعادة لسابق خبرتهم وعددهم (7) تلاميذ.
- التلاميذ ذو الحالات المرضية المزمنة وعددهم (3) تلاميذ.
السيد الحسيني ندا, الحسيني. (2016). تأثير برنامج تعليمي باستخدام الألعاب الصغيره على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي. مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية, 43(2), 177-204. doi: 10.21608/jprr.2016.72738
MLA
الحسيني السيد الحسيني ندا. "تأثير برنامج تعليمي باستخدام الألعاب الصغيره على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي". مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية, 43, 2, 2016, 177-204. doi: 10.21608/jprr.2016.72738
HARVARD
السيد الحسيني ندا, الحسيني. (2016). 'تأثير برنامج تعليمي باستخدام الألعاب الصغيره على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي', مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية, 43(2), pp. 177-204. doi: 10.21608/jprr.2016.72738
VANCOUVER
السيد الحسيني ندا, الحسيني. تأثير برنامج تعليمي باستخدام الألعاب الصغيره على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي. مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية, 2016; 43(2): 177-204. doi: 10.21608/jprr.2016.72738