تأثير برنامج تعليمي مقترح لتنس الطاولة على بعض المتغيرات المهارية والبدنية لطلاب کلية علوم الرياضة والنشاط البدني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد بقسم التربية البدنية–کلية علوم الرياضة والنشاط البدني–جامعة الملک سعود

المستخلص

يهدف البحث الى تصميم برنامج تعليمي مقترح لتعليم تنس الطاولة لطلاب المستوى الثالث (مقرر العاب المضرب) بکلية علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملک سعود، ودراسة تأثيره على:
1-  تعليم بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة لطلاب المستوى الثالث في مقرر العاب المضرب(الضربة الرافعة الامامية، الضربة الرافعة الخلفية، الإرسال الأمامي بالدوران العلوي).
2-  تطوير بعض عناصر اللياقة البدنية لطلاب المستوى الثالث في مقرر العاب المضرببکلية علوم الرياضة والنشاطالبدني.
مجتمع البحث:
تمثل مجتمع البحث بطلاب المستوى الثالث (مقرر العاب المضرب-تنس الطاولة) وعددهم (160) طالب للعام الجامعي 1435/1436هـ– کلية علوم الرياضة والنشاط البدني– جامعة الملک سعود.
عينة البحث :
 
تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية  من بين طلاب المستوى الثالث (مقرر العاب المضرب –تنس الطاولة) وعددهم (45) طالب، وجدول (1) يوضح التوصيف الإحصائي لعينة الدراسة ومدى تجانس أفراد العينة في      متغيري (الطول، الوزن).