تاثير برنامج تعليمى باستخدام طريقة دالتون المعدلة على الثقة الرياضية ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى سباق 110م حواجز لطلاب کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

* أستاذ مساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية، کلية التربية الرياضية، جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث :
يهدف البحث إلى التعرف على :
-   تاثير برنامج تعليمى باستخدام طريقة دالتون المعدلة على الثقة الرياضية ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى سباق 110م حواجز لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة دمياط.
-   المقارنة بين نسبة التغير لکل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في (الثقة الرياضية ومستوى الاداء الفنى والرقمى لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة دمياط) في سباق 110م حواجز.
-   المقارنة بين القياس البعدى للمجموعة التجريبية والبعدى للمجموعة الضابطة في (الثقة الرياضية ومستوى الاداء الفنى والرقمى لطلاب کلية التربية الرياضية، جامعة دمياط)  في سباق 110م حواجز.
 منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة).
مجتمع وعينة البحث :
 
يمثل مجتمع البحث طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية، جامعة دمياط، والمقيدون للعام الدراسي (2015م/ 2016م) والبالغ عددهم (125) طالب، شملت عينة البحث الأساسية (50)  طالباً تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين متکافئتين إحداهما تجريبية وعددها (25) طالباً، والأخرى ضابطة عددها (25) طالباً.